البياناتالعراق

بيان المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان بخصوص الإنتهاكات الخطيرة التي تمارسها ميليشيات الحشد الشعبي في العراق.

تدين المنظمة العربية الأوروبية لحقوق الإنسان كل الإنتهاكات الخطيرة التي تقوم بها الميليشيات الإرهابية العراقية التي تسمى ميلشيات ( الحشد الشعبي ) ، هذه الميليشيات المدعومة مباشرة من إيران و التي تمارس نشاطاتها الإجرامية بحق الشعب العراقي .

هذه الميليشيات تمارس أبشع أنواع الجرائم و الإنتهاكات من قتل وخطف و عمليات اغتيال للناشطين الحقوقيين والصحفيين ، و استهداف البعثات الدبلوماسية والسفارات، إضافة إلى نهب ثروات العراق النفطية و إرسال الأموال إلى النظام الإيراني .

ولم يقتصر إرهاب هذه الميليشيات داخل العراق وإنما يمتد نشاطها منذ سنوات إلى داخل سوريا حيث تقاتل هذه الميليشيات إلى جانب قوات النظام السوري و تمارس أبشع الجرائم بحق الشعب السوري .

وتؤكد المنظمة أن العراق لن يخرج من أزمته السياسية و الإجتماعية والإقتصادية في ظل وجود هذه الميليشيات و تحكمها بالقرار السياسي العراقي إضافة إلى محاربة الدولة العراقية في حال تعارضت مصالح هذه الميليشيات مع مصالح الشعب العراقي .

و ترى المنظمة أن هذه الميليشيات الإرهابية الطائفية تنفذ أجندات إيران و تلعب دور الذراع الإرهابية للنظام الإيراني في العراق والدول العربية .

تدعو المنظمة كلا من ( المجتمع الدولي والدول الفاعلة وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية إضافة إلى جامعة الدول العربية) إلى تحمل مسؤولياتها أمام الشعب العراقي و تخليص العراق والشعب والعراقي من هذه الميليشات .

و تؤكد المنظمة أن العراق لن يتعافى ولن يتخلص من أزماته ، بسبب سيطرة إيران و ميليشاتها الإرهابية على العراق .

برلين 28-05-2021

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

Schaltfläche "Zurück zum Anfang"
de_DEDeutsch