غير معروف

اليونان تصعد من موقفها تجاه اللاجئين وتركيا بلد ثالث للجوء

قررت الحكومة اليونانية إحداث تغيير في قانون الهجرة ينص على اعتبار تركيا بلداً ثالثاً آمناً بالنسبة للاجئين المنحدرين من الدول التالية: سوريا ، أفغانستان ، باكستان ، بنغلادش و الصومال .

يمثل القانون تغييرا جوهريا في قانون الهجرة اليوناني وسيعني تطبيقه أنه لن يحق للاجئين من هذه الدول تقديم طلب لجوء في اليونان في حال وصلوا إليها قادمين من تركيا.

سيؤدي القرار الجديد الى تقصير مدة اتخاذ قرار بشأن طلبات لجوء اللاجئين القادمين من تركيا، حيث من المتوقع ان يتلقى طالبو اللجوء القادمون من تركيا رفضا تلقائيا خلال يوم او يومين فقط من تاريخ تقديمهم لطلب اللجوء .

وصرح وزير الهجرة واللجوء ، السيد نوتيس ميتاراكيس ، في هذا الصدد:

يعتبر تصنيف تركيا كدولة ثالثة آمنة خطوة مهمة في معالجة تدفقات الهجرة غير الشرعية والنشاط الإجرامي لشبكات التهريب.

وكنتيجة للتعاون بين وزارة الخارجية ووزارة الهجرة واللجوء ، فإن القرار الوزاري المشترك يتماشى تمامًا مع القانون الدولي ويحمي ترسانة اليونان القانونية من طلبات المواطنين مثل سوريا وأفغانستان وباكستان وباكستان. الصومال ، الذين ليس لديهم سبب موضوعي لعدم اعتبار تركيا دولة آمنة.

قبل كل شيء ، إنها خطوة أخرى نحو التنفيذ الكامل والثابت للإعلان المشترك بين الاتحاد الأوروبي وتركيا ، والذي يلزم الدولة المجاورة بعدم السماح بتشغيل دوائر التهريب والعبور في اليونان.

Ähnliche Artikel

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert.

Schaltfläche "Zurück zum Anfang"
de_DEDeutsch